لعبة تصور سيناريو نهاية العالم

يوم مشمس تمر به شيكاغو الأميركية وأجواء هادئة تسود أنحاء المدينة كأي يوم عادي، يحمل “آدم” كوب من القهوة ويقرر السير إلى مقر عمله كما يفعل دائماً، فجأة يرن هاتف “آدم” ويستقبل مكالمة مشوشة لم يستطع فهم أي شيء منها، وقبل أن يقوم بإغلاق الهاتف تضرب هزة أرضية قوية المدينة وتنهار ناطحات السحاب العملاقة وتنشق شوارع المدينة لتبتلع السيارات والمارة، ما الذي يحدث ؟ هل حقاً وصلنا لنهاية العالم ؟

كانت تلك هي الثواني الأولى من لعبة I Am Alive التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض E3 2008 وحازت على إعجاب الجميع، ولكن لم يدم الأمر طويلاً حيث واصلت شركة “يوبي سوفت” سياستها الغريبة وقامت بتأجيل اللعبة أكثر من مرة مما أفقد الكثير الاهتمام بأخبار وتفاصيل اللعبة.

لعبة I Am Alive هي “بقاء” من منظور الشخص الثالث، وتحكي قصة “آدم” الذي فقد عائلته أثناء الهزة الأرضية التي أنهت مظاهر الحياة في مدينة شيكاغو، ويستمر طوال أحداث اللعبة في طريقة باحثاً عن زوجته وابنته في عالم لم يتبق به سوى حطام المباني وقطاع الطرق.

من التفاصيل القليلة التي كشفت عنها الشركة الفرنسية يتضح لنا أن اللعبة تعتمد بشكل أساسي على النجاة ومحاولة البقاء على قيد الحياة بأقل موارد ممكنة، ويمتلك العنوان مميزات عديدة تجعلنا نتلهف لصدورها مثل نظام “التخويف” الذي سيؤثر بشكل فعال في تحديد مصيرك، فمثلاً ستمتلك مسدساً فارغاً ولا يحتوي على أي ذخيرة وفجأة تظهر أمامك مجموعة من الأعداء يمتلكون أسلحة بيضاء، فإذا قمت بتوجيه المسدس باتجاههم فسوف يرتعبون ويهربون فوراً.

كل عنصر ستجده في بيئة اللعبة سيكون ضرورياً وقد يفيدك في البقاء على قيد الحياة لأطول فترة ممكنة، مثل المياه والذخيرة والضمادات الطبية والخرائط، كذلك يمكن الاستفادة من الأشياء التي لا تستخدمها عن طريق مبادلتها مع الأشخاص الصالحين الذين ستقابلهم طوال رحلتك, وسيتوجب على اللاعبين في بعض المواقف الحصول على قناع واقي من الغازات السامة حتى يستطيعوا الهرب من المنطقة المصابة واستنشاق الهواء النقي في منطقة أخرى، وهو ما سيعيد لك القوة والتركيز.

بيئة اللعبة تتميز بالسحب الكثيفة والأجواء المخيفة والمباني المنهارة التي سيتوجب عليك تسلقها للبحث عن عنصر معين أو لاكتشاف منطقة كبيرة, كما أن الأعداء سيظهرون بشكل مفاجئ وسريع حتى لا تتمكن من الهرب، وقد تضعك اللعبة في مواقف حرجة تتطلب قراراً حاسماً، مثل وجود بعض الأعداء خلفك وباب مغلق أمامك وامتلاكك لمسدس يحتوي على رصاصة واحدة، فما هو القرار الذي ستتخذه: إطلاق النار على الأعداء من أجل تخويفهم؟ أم التصويب على الباب المغلق واكتشاف ما بداخله؟ أمور كثيرة كتلك ستقابلها طوال الأحداث وقراراتك قد تتسبب في نجاتك أو هلاكك.

اللعبة قادمة لأجهزة الترفية المنزلي إكس بوكس وبلاي ستيشن 3 في وقت ما من العام الجاري من تطوير ونشر شركة Ubisoft.


1 التعليقات:

شكرا على هذا التقرير عن اللعبة الرائعة

إرسال تعليق