اليكم الاغذية المهمة للحصول على اجسام مفتولة العضلات!

http://images.farfesh.com/articles_images/2011/12/28/eating_01.jpg


يسعى الشباب دائما للحصول على أجسام مفتولة العضلات، وهم في العادة يبذلون مجهودات كبيرة من أجل ذلك، فالتمارين القاسية والمواظبة عليها لا تكفي، بل هم أيضا بحاجة إلى نظام غذائي موضوع خصيصا لهذه الغاية، و تقوم فكرة بناء العضلات على عملية التدريب الشاق باستخدام الأثقال، من أجل إحداث تهتك في بعض ألياف العضلة، مما يحفز الجسم على تفعيل ألية لتعويض الألياف التالفة وانتاج المزيد منها، وهذا ما يجعل العضلات تزداد حجما، والمادة الأساسية التي تستخدم في بناء الأنسجة العضلية هي البروتين. ولكنه لا يعد بمفرده قادرا على ذلك فالجسم بحاجة إلى كمية من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة، وكذلك إلى بعض الأحماض الأمينية والمعادن، لذلك نقدم لك قائمة بأفضل الأطعمة الممكن تناولها من أجل بناء عضلات جسمك:
اللوز:وهو مصدر مهم للبروتينات من أصل نباتي، إذ يحتوي ربع كوب منه على  ما يقارب 8 غرامات من البروتين، أي أكثر من البيض، كما يحتوي على الدهون غير المشبعة المهمة لصحة القلب، وفي اللوز نسبة من المغنسيوم الذي يدخل في أكثر من 300 نوع من العمليات الحيوية في الجسم، ومنها استقلاب الطاقة والبروتين.
الجبن:وهو مهم في بناء عضلات الجسم العليا، وخصوصا الجبن القليل أو خالي الدسم، فنصف كوب منه يحتوي على 14 غرام من البروتين، و80 سعر حراري فقط.
المحار:وهو سر أبطال كمال الأجسام لبناء عضلاتهم، اذ أن 100 غرام من المحار تحتوي على 20 غرام من البروتين، وهو مصدر مهم للمغنيسيوم والزنك التي هي من المعادن المهمة في تصنيع البروتين.
شوكولا الحليب:يعد الحليب مهما في جميع مراحل العمر، وكذلك عند الشباب في مرحلة بناء عضلات الجسم، كما أن دمجه مع نكهات لذيذة مثل الشوكولا يجعلهم يتناولون كمية أكبر منه، وخصوصا أولئك الذين لا يحبون طعمه بمفرده، أما أهمية الحليب فتكمن في احتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية وكميات كبيرة من البروتين من أجل بناء العضلات، ولا ننسى الشوكولا التي توفر المزيد من الطاقة من أجل ذلك.
اللحم الأحمر الخالي من الدهون:وهو مصدر مهم للبروتين إذ يحتوي 100 غرام منه على 27 غرام بروتين، ويفضل لحم العجل على باقي أنواع اللحوم الحمراء، نظرا لغناه ببعض المعادن المهمة مثل الزنك والحديد وفيتامين B12، وجميعها عوامل مهمة في بناء العضلات.
الصويا:ويوفر الصويا كمية كبيرة من البروتين النباتي، كما يوفر الكثير من الأحماض الأمينية، وهو أيضا مصدر مكدس من الفيتامينات والمعادن، حتى أنه يمكن أن يكون بديلا مناسبا عن اللحوم عند النابتيين.
البيض:في حبة البيض الواحدة 5-6 غرامات من البروتين، وهو الأكثر انتشارا لهذه الغاية نظرا لأهميته الغذائية في كتير من المجالات، وسهولة تحضيره.
الدجاج:يعد لحم الدجاج غني بالبروتين فــ 100غرام منه تحتوي على 35 غرام بروتين، كما أنه أقل دهونا من اللحم الأحمر، ويفضله الأغلبية لأنه خفيف وسهل التحضير.
السمك:وحين نتحدث عن بناء العضلات، فالسمك يأتي بالدرجة الأولى، 100غرام من السمك تحتوي على 25 غرام من البروتين، كما أنه غير دهني، وهو منجم من الأوميجا 3 والمعادن والفيتامينات المختلفة، وخصوصا فيتامين D، وهو الأسهل في التحضير على الإطلاق، إذ أن تناوله على شكل معلب لا يحتاج إلى أكثر من فتح العلبة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق