ستة اعراض يمكن ان تكون دليلا على اصابتك بالتوتر العصبي!

http://images.farfesh.com/articles_images/2012/01/11/stress_0210.jpg


6 أعراض سوف تظهر على جسدك ووجهك إذا كنت مصاباً بالتوتر العصبي والإجهاد، وهنا يجب أن تتأكد أنك بحاجة لراحة جسدية والتوقف عن العمل، وهذه الأعراض بحسب موقع "رودال" الأمريكي.
القيء: أولى علامات تعرضك للإجهاد والتوتر، حيث أثبتت الدراسات أن التوتر والقلق يؤدي إلى ما يسمى بـ"متلازمة القيء الدوري"، وذلك على مدار فترة طويلة من الزمن. وأشارت الدراسات إلى أن يجب على أي شخص تظهر عليه علامات الإصابة بالقلق من خلال التقيؤ أن يحصل على قدر أكبر من الراحة ويشرب كمية كبيرة من المياه ويقضي على مصادر التوتر من خلال ممارسة رياضة المشي.
تساقط الشعر: هناك أسباب عديدة لتساقط الشعر من أهمها التوتر العصبي، حيث إن فقدان الشعر بشكل مفاجئ وبكمية كبيرة بشكل يومي ينتج عن زيادة الضغط النفسي.
نزيف الأنف: كشفت دراسات عديدة أن معظم الأشخاص الذين يصابون بالتوتر يتعرضون لحدوث نزيف بالأنف، حيث يتزايد هذا الأمر مع ارتفاع ضغط الدم الناتج عن العصبية. ويمكن التخلص من هذا الأمر من خلال تخفيض ضغط الدم عن طريق شرب الشاي والكركديه والهرب من الصخب اليومي.
فقدان الذاكرة: إذا لاحظت أنك بدأت تفقد ذاكرتك أو بدأت تنسى بعض الأحداث المهمة أو تفاصيل بعض الأحداث، فهذا يعني أنك تعاني من التوتر المزمن الذى يحد من قدرة الدماغ على تذكر الأشياء نتيجة زيادة هرمون الإجهاد.
ضعف المناعة:أهم تأثير للضغط والتوتر هو ضعف الجهاز المناعي، حيث يحدث ضعف المناعة لعدة أسباب أهمها الإجهاد الذي يؤدي إلى نقص فى الهرمونات التي تقوي من مناعة الجسم.
العرق الزائد:أكدت دراسات عديدة أن التوتر والإجهاد ينتج عنه أعراض العرق بشكل زائد أو مفرط وبخاصة في اليدين والقدمين، إلا أن اليوجا والتأمل تساعد على التخلص من هذا التوتر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق