عالج أسنانك من التسوس بالـ "ميكروبات" !


http://image.moheet.com/images/12/big/127195.jpg

أعلن باحثون بريطانيون إن إضافة ميكروبات من طحالب البحر إلى معجون الأسنان وغسول الفم قد يساهم في منح الأسنان حماية أفضل من التسوّس.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن باحثين من جامعة نيوكاسل أجروا دراسة تركزت على ميكروب "باسيلوس ليشينفورميس" لرؤية ما إذا كان قادراً على المساعدة في تنظيف جسم السفن، لكن الباحثين توصلوا إلى قدرته على حماية المناطق بين الأسنان حيث تتجمع اللويحة السنيّة على الرغم من استخدام فرشاة الأسنان.
وأفادت الدراسة أن أنزيم الميكروب يعبر اللويحة السنيّة ويجردها من البكتيريا التي تسبب تسوّس الأسنان، وقال الطبيب نيك جاكوبوفيتش إن "اللويحة على أسنانك مصنوعة من البكتيريا التي تجتمع معاً لتحتل منطقة في مسعى لإبعاد أي منافس محتمل".

وأضاف أن معجون الأسنان التقليدي يعمل عبر فرك اللويحة السنيّة التي تحتوي على البكتيريا، غير أن ذلك ليس فعّالاً دائماً، ولهذا السبب يصاب الكثير من الأشخاص الذين ينظفون أسنانهم باستمرار بالتسوّس.

وقال جاكوبوفيتش "وجدنا أن هذا الأنزيم قادر على إزالة بعض البكتيريا غير المرغوب فيها عن اللويحة السنيّة"، وقال إنه بدل إزالة اللويحة السنيّة بكاملها، يقوم هذا العلاج على إزالة البكتيريا المؤذية "ستريبتوكوكوس موتانس" التي تسبب تسوّس الأسنان."يو بي أي".


0 التعليقات:

إرسال تعليق