تمارين صحية وسريعة لتخفيف التوتر ولجسم اجمل

http://youmaty.info/wp-content/uploads/%D8%AA%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%A9.jpg
 إليكِ بعض التمارين السريعة (15 دقيقة) والصحية المتعلقة لا بجمال الجسم فحسب، بل أيضاً بتخفيف التوتر:
تمارين صحية وسريعة لتخفيف التوتر ولجسم اجمل
Triceps: قفي فيما تكون ذراعاك ممدودتين فوق رأسكِ وأنتِ تحملين الأثقال، ثم إثنيهما عند المرفق خلف الرأس. كرّري ذلك بالعودة إلى الوضعية الأولى من دون أن تقوّسي ظهركِ أو تضغطي على عنقِك.
الحركة الجانبية: قومي بالإستلقاء على الأريكة على جانبكِ الأيسر مع ضم الساقين معاً، وثبّتي الذراع اليمنى خلف الرأس بحيث يشير المرفق نحو السقف. ثم لُفّي يدك اليسرى حول الخصر وقومي بتقليص العضلات بشكل مائل بإتجاه الجانب الأيمن مع رفع الكتف عن الأريكة مثلاً للسماح للصدر بالتقرب من منطقة الورك. توقفي قليلًا ثم انخفضي ببطء وكرّري ممارسة التمرين مع التبديل بين الجانبين.
الإرتكاز إلى الكرة: إجلسي على كرة كبيرة بحيث تصبح القدمان مفرودتين على الأرض، مع مراعاة أن يبقى ظهركِ ملتصقاً بالكرة والفخذين في وضعية موازية لسطح الأرض. ضعي يديك في وضع متشابك فوق صدرك، وببطء شديد إرفعي الجزء العلوي من جسمك 45 درجة.
حركة الكوبرا: إستلقي على بطنك مع ثني الذراعين تحت الكتفين ومراعاة أنّ عنقِك وأصابعِك يجب أن تكون مفرودة إلى الأمام. وببطء شديد، أخرجي زفيراً وارفعي الجزء العلوي من جسمك إلى الأعلى. وبعد ثوانٍ عودي ببطء شديد إلى الأرض.
الإنخفاض عن الكرسي: قومي بالجلوس على حافة الكرسي أو الأريكة بوضع اليدين على الحافة مباشرةً، ثم ابعدي ساقيكِ بحيت تصبح المؤخرة خارج نطاق المقعد. قومي بثني مرفقيكِ وخفض جسمك تدرجياً قدر الإمكان شرط أن تبقي مرتاحة. إنتظري قليلاً ثم أعيدي تكرار التمرين مجدّداً.
الإستناد: قفي أمام الحائط بوضعية جانبية متساوية وارفعي يديك عالياً قدر المستطاع والمسي الحائط. ثم إرجعي برجليكِ إلى الوراء واضغطي بالرأس نحو الحائط برفع كعب القدمين.
التمارين المنشطة للقلب والأوعية الدموية: بعد الإنتهاء من كل ما سبق، أضيفي 30 دقيقة إلى أحد التمارين التالية:
المشي السريع (يحرق 230 سعرة حرارية)
الركض (يحرق 295 سعرة حرارية)
ركوب الدراجات الهوائية (يحرق 295 سعرة حرارية)
السباحة (تحرق 255 سعرة حرارية)
الأيروبكس (تحرق 240 سعرة حرارية)


0 التعليقات:

إرسال تعليق